منتديات أرض التطوير
حللت اهلا ونزلت سهلا عزيزي الزائر
نعتدر عن الازعاجك من طرف هاده النافدة ضهورها يعني انك غير مسجل لدينا
نعلمك عزيزي الزائر في مواضيع حصرية في منتدنا ولكن نقوم باخفائها لاضهارها عليك ان تكون عضو معنا
لن يستغرق تسجيلك سوي دقيقة واحدة
بعد التسجيل يمكنك تفعيل نفسك عن طريق الايميل اللدي سجلت به
وان لم تفعل نفسك سيتم تفعيلك في ظرف لا يمر 24 سا من طرف ادارة المنتدي

رمضان كريم يجمعنا
منتديات أرض التطوير
حللت اهلا ونزلت سهلا عزيزي الزائر
نعتدر عن الازعاجك من طرف هاده النافدة ضهورها يعني انك غير مسجل لدينا
نعلمك عزيزي الزائر في مواضيع حصرية في منتدنا ولكن نقوم باخفائها لاضهارها عليك ان تكون عضو معنا
لن يستغرق تسجيلك سوي دقيقة واحدة
بعد التسجيل يمكنك تفعيل نفسك عن طريق الايميل اللدي سجلت به
وان لم تفعل نفسك سيتم تفعيلك في ظرف لا يمر 24 سا من طرف ادارة المنتدي

رمضان كريم يجمعنا
منتديات أرض التطوير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات أرض التطوير


 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}

اذهب الى الأسفل 
+4
osama sami
Youth
ع ـآزف الحرف
Menato
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Menato
رئـيـس الإدارة

Menato


الـدولـة : العراق
الـمسـاهمـات : 5669
العـمر : 28
نقاط النشاط : 20690
سمعتي : 52
المزاج : Coool
الهواية : Student
السمك التمساح
البلد والمدينة : Here
الاوسمة :  حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Oououu10
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 13270920763

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالثلاثاء أكتوبر 05, 2010 8:18 pm


 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Copym


 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} User.aspx?id=311515&f=000222maloالحمد لله ، نحمده و نستعينه ، و نستغفره ، و نعوذ بالله حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} User.aspx?id=311515&f=000222malo
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} User.aspx?id=311515&f=000222maloمن شرور انفسنا و من سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} User.aspx?id=311515&f=000222malo
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} User.aspx?id=311515&f=000222maloو من يضلل فلا هادي له ، و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، و أن محمدا  حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} User.aspx?id=311515&f=000222malo
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} User.aspx?id=311515&f=000222maloعبده و رسوله صلى الله عليه و على آله و أصحابه و من تبعهم حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} User.aspx?id=311515&f=000222malo
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} User.aspx?id=311515&f=000222maloبإحسان الى يوم الديـــن و سلم تسليما كثيرا ، أما بعد ...  حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} User.aspx?id=311515&f=000222malo
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564
توطئة:
لقد لوحظ في الآونة الأخيرة زيادة نشاط الرافضة على مستوى العالم الإسلامي للدعوة إلى مذهبهم .ولما كان خطر هذه الفرقة المارقة محدقا بالمسلمين ،ولما كان التصدي لهذا الخطر من أهل السنة ليس بالصورة المطلوبة لسببين :
_أحدهما: الجهل والنقص في المعلومات عن الشيعة عند كثير من أهل السنة.
_والآخر: الدهاء والمكر الذي يتصف به علماء الشيعة بناء على عقيدة التقية والكتمان, حيث إن هؤلاء الدهاة الماكرين لا يظهرون حقيقة مذهبهم و موقفهم العدائي من أهل السنة, فهم يتظاهرون بمحبة أهل السنة ,ويتبرؤون من المطاعن والمآخذ الموجهة إلى مذهبهم ,فينخدع سليم القلب منا بظاهرهم , ولا يعلم أنهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم .
وهم يغررون بالجهلة و المغفلين من المسلمين وممن يتسمون بالمفكرين,زاعمين أن التقية وردت في كتاب الله عز وجل ولا يعلمون أن التقية التي وردت في القرآن هي رخصة في الحالات التي يتعرض المسلم في نفسه وعرضه إلى الخطر من الكافر , وأما تقية الشيعة فهي النفاق بعينه,وإظهار خلاف ما يبطنه لأهل السنة.
كان لزاما أن تتكاتف جهودنا للوقوف أمام هذا الغزو العقائدي الجارف وذلك ببيان حقيقتهم ومعتقدهم الفاسد، وفضح جرائمهم وبيان خطرهم على أهل السنة عند تمكنهم منهم،سائلين المولى عز وجل أن ينفع بهذا أولي الأبصار كما قال تعالى :

(إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.)[ق:37]
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564


نبدأ بعون الله وتوفيقه

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Copym



 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564
تعريف الشيعة والرافضة والفرق بينهما.

أولا: : تعريف الشيعة:

الشيعة لغة: الأعوان والأنصار، والأحزاب والأتباع.
وقال ابن منظور في لسان العرب: "والشِّيعةُ القوم الذين يَجْتَمِعون على الأَمر.وكلُّ قوم اجتَمَعوا على أَمْر، فهم شِيعةٌ.وكلُّ قوم أَمرُهم واحد يَتْبَعُ بعضُهم رأْي بعض، فهم شِيَعٌ. قال الأَزهري: ومعنى الشيعة الذين يتبع بعضهم بعضاً وليس كلهم متفقين)ا.هـ
وقال: وأصل الشيعة الفرقة من الناس، ويقع على الواحد والاثنين والجمع والمذكر والمؤنث بلفظ واحد ومعنى واحد... وأصل ذلك من المشايعة: وهي المتابعة والمطاوعة.
وجاء في مختار الصحاح: "وشيعة الرجل أتباعه وأنصاره، وتشيع الرجل ادعى دعوى الشيعة."

أما في الاصطلاح:
فقد غلب هذا الاسم على كل من يتولى عليا وأهل بيته -رضي الله عنهم- حتى صار اسما خالصا لهم.
قال أبو الحسن الأشعري:وإنما قيل لهم الشيعة؛ لأنهم شايعوا عليا -رضوان الله عليه- ويقدمونه على سائر أصحاب رسول الله .
وقال ابن الأثير: وأصل الشيعة الفرقة من الناس...، وقد غلب هذا الاسم على كل من يزعم أنه يتولى عليًا رضي الله عنه وأهل بيته حتى صار لهم اسما خاصًا، فإذا قيل فلان من الشيعة عرف أنه منهم، وفي مذهب الشيعة كذا: أي عندهم.
وقال الشهرستاني: الشيعة هم الذين شايعوا عليًا على الخصوص، وقالوا بإمامته وخلافته نصًّا ووصيةً، إما جليا، وإما خفيا، واعتقدوا أن الإمامة لا تخرج من أولاده وإن خرجت فبظلم يكون من غيره أو بتقية من عنده، ويجمعهم القول بوجوب التعيين والتنصيص، وثبوت عصمة الأنبياء والأئمة وجوبا عن الكبائر والصغائر، والقول بالتوالي والتبري قولا وفعلاً وعقدًا إلا في حال التقية، ويخالفهم بعض الزيدية في ذلك.
ومما يسبق يتبين الصلة بين المعنى اللغوي للتشيع والمعنى الاصطلاحي حيث إن التشيع في اللغة، وفي الاصطلاح يدور على المشايعة، وهي المطاوعة والمناصرة، وكان التشيع في بداية أمره قريبا جدًا من معناه اللغوي، حيث إنه يقال لكل قوم ناصروا رجلا، وكانوا معه إنهم من شيعته،(...)ولكن هذا الاسم غلب على شيعة علي ؛ لأنهم أقاموا من أجل هذا التشيع الحروب، واعتقدوا اعتقادات باطلة خرجت بالتشيع عن مفهومه الصحيح إلى الرفض.
قال شيخ الإسلام: (وكان الناس في الفتنة صاروا شيعتين شيعة عثمانية وشيعة علوية وليس كل من قاتل مع على كان يفضله على عثمان بل كان كثير منهم يفضل عثمان عليه كما هو قول سائر أهل السنة).

(منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية)

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564

وجاء في - الموسوعة الميسّرة .. جـ 2 . ص 1094 ما نصه::
( الشيعة :اسم علم أطلق أولاً على معنى المناصرة والمتابعة ، وفي بادىء الأمر لم يختص به أصحاب علي بن أبي طالب دون غيرهم ، بل أطلق بمعناه هذا على كل من ناصر وشايع علياً ومعاوية – رضي الله عنهما – ودليل ذلك ما جاء في صحيفة التحكيم : هذا ما تقاضى عليه علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان وشيعتهما .. وأن علياً وشيعته رضوا بعبد الله بن قيس ، ورضي معاوية وشيعته بعمرو بن العاص .. (مجموعة الوثائق السياسية محمد حميد الله)، وجاء في تاريخ اليعقوبي أن معاوية قال لبسر بن أرطأة حين وجّهه إلى اليمن : "امض حتّى تأتي صنعاء فإن لنا بها شيعة "..ثم تميّز به من فضّل إمامة علي بن أبي طالب وبنيه على الخليفة عثمان بن عفان ومن بعده من الأئمة ، مع تفضيلهم إمامة أبي بكر الصّدّيق وعمر بن الخطّاب – رضي الله عن الجميع - ، وفي وقتها لم يكن الخلاف دينياً ولا النزاع قبليّاً ، فكان أبناء علي – رضي الله عنهم – يفدون إلى الحكّام ويصلّون خلفهم ، ومع ذلك لم تتميّز به طائفة مخصوصة بأصول تخالف بها جماعة المسلمين ، إلاّ أنّ المفهوم تطوّر على أيدي بعض المتسترين بالإسلام من أمثال ابن سبأ اليهودي ، مؤجج نار الفتنة بين المسلمين ، وأصبح الاعتقاد بالنّص والوصيّة في الإمامة معيار التّمييز بين الشيعة وغيرهم من فرق الإسلام ، مع القول بعصمة الأئمة وغير ذلك من العقائد الباطلة ، فأصبحت الشيعة بذلك مأوى وملجأ لكل من أراد هدم الإسلام لعداوة أو حقد ، أو لكل من يريد إدخال تعاليم آبائه من يهودية ونصرانية أو زرادشتية وهندوسية أو غيرها ، وهكذا تطورت عقائدهم إلى حد إنكار الكثير من المسلّمات والأسس التي قام عليها الإسلام ، ولذلك أطلق عليهم علماء السلف روافض ،تمييزاً لهم عن الشيعة الأوائل ، ومن أبرز سمات الشيعة بفرقهم أنهم من أسرع الناس سعياً إلى الفتن في تاريخ الأمة قديماً وحديثا ..)ا.هـ

ثانيا: مراحل التشيع وأطواره :

1- المرحلة الأولى : كان التشيع عبارة عن حب علي – رضي الله عنه – وأهل البيت بدون انتقاص أحد من إخوانه صحابة رسول الله – صلى الله عليه وسلم -.
2- المرحلة الثانية :
ثم تطور التشيع إلى الرفض وهو الغلو في علي – رضي الله عنه –وطائـفة من آل بيته والطعن في الصحابة – رضي الله عنهم – وتكفيرهم ، مع عقائد أخرى ليست من الإسلام في شيء ، كالتقية ، والإمامة ، والعصمة ، والرجعة ، والباطنية .
3- المرحلة الثالثة : تأليه علي بن أبي طالب والأئمة من بعده ، والقول بالتناسخ ، وغير ذلك من عقائد الكفر والإلحاد المتسترة بالتشيع والتي انتهت بعقائد الباطنية الفاسدة .



يتبع
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.altwer.com/
Menato
رئـيـس الإدارة

Menato


الـدولـة : العراق
الـمسـاهمـات : 5669
العـمر : 28
نقاط النشاط : 20690
سمعتي : 52
المزاج : Coool
الهواية : Student
السمك التمساح
البلد والمدينة : Here
الاوسمة :  حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Oououu10
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 13270920763

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالثلاثاء أكتوبر 05, 2010 8:19 pm

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Copym



 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564

الرافضة ووجه تسميتهم بذلك:

1 -الرافضة في اللغة:
من الرفض وهو الترك: جاء في القاموس المحيط:
(رَفَضَهُ يَرْفِضُهُ ويَرْفُضُهُ رَفْضاً ورَفَضاً: تَرَكَهُ. والروافِضُ: كلُّ جُنْدٍ تَرَكُوا قائِدَهُمْ. قال ابن فارس:
(الراء والفاء والضاد أصل واحد وهو الترك) .. وقال في مختار الصحاح: (رفضه: تركه).

فمن هذا المعنى اللغوي تتبين الصلة بينه وبين المعنى الاصطلاحي كما سيأتي.

2- الرافضة في الاصطلاح:


جاء في القاموس المحيط: والرافِضَةُ: الفِرْقَةُ منهم، وفِرْقَةٌ من الشِّيعَةِ بايَعُوا زيدَ بنَ عليٍّ، ثم قالوا له: تَبَرَّأْ من الشَّيْخَيْنِ، فأبَى وقال: كانا وزِيرَيْ جَدِّي فَتَرَكُوهُ، ورَفَضُوهُ، وارْفَضُّوا عنه.
إذا سموا بذلك لرفضهم الحق الذي عليه الصحابة، ومنه إمامة أبي بكر وعمر رضي الله عنهما.
وقال عبد الله بن الإمام أحمد: سألت أبي عن الرافضة فقال: الذين يشتمون أو يسبون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما( )، وقال أيضا: قلت لأبي من الرافضي ؟ قال: الذي يسب أبا بكر وعمر رضي الله عنهما، وقال أبو الحسن الأشعري: وإنما سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمر رضي الله عنهما.
وجاء في: ( الشيعة والتشيع عن الاثنى عشرية: (ويسمون أيضًا الرافضة أو الروافض لرفضهم مناصرة أئمتهم ومتابعتهم، وغدرهم بهم، وعدم وفائهم لهم كما وصفهم عليبقوله: الذي رواه في كتاب الكافي المعتمد عندهم: لو ميزت شيعتي لما وجدتهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحضتهم لما خلص من الألف واحد.
وقد أورد الكليني في كتابه الكافي ما يدل على أن هذا الاسم -أي الرافضة لم يكن من قبل الناس، وإنما هو اسم سماهم الله به- فيروى عن محمد بن سليمان عن أبيه أنه قال: قلت لأبي عبد الله، [جعفر]: جعلت فداك فإنا قد نبزنا نبزًا أثقل ظهرونا وماتت له أفئدتنا، واستحلت له الولاة دمائنا في حديث رواه لهم فقهاؤهم، قال: فقال أبو عبد الله عليه السلام: الرافضة ؟ قلت: نعم، قال: لا والله ما هم سموكم ولكن الله سماكم به.

قال شيخ الإسلام:


(ولا ريب أن الرفض مشتق من الشرك والإلحاد والنفاق لكن تارة يظهر لهم ذلك فيه وتارة يخفى.)

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564

متى ظهرت فرقة الرافضة ؟


(نشأت فرقة الرافضة عندما ظهر رجل يهودي اسمه (عبد الله بن سبأ)ادعى الإسلام ،
وزعم محبة آل البيت ،وغالى في علي رضي الله عنه ،وادعى له الوصية بالخلافة
ثم رفعه إلى مرتبة الألوهية ،وهذا ما تعترف الكتب الشيعية نفسها.
فالقمي في كتابه (المقالات والفرق:ص10_21) :يقر بوجوده ويعتبره أول من قال بفرض إمامة علي ،وأظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان وسائر الصحابة ،كما قال به النوبختي في كتابه

(فرق الشيعة :ص 19_20) وكذلك الكشي في كتابه المعروف ب(رجال الكشي:ص:106108).
وهؤلاء جميعهم من كبار شيوخ الرافضة .
(من عقائد الشيعة:عبد الله بن محمد السلفي .ص:8_9 بتصرف)

سبب تسمية الرافضة بهذا الاسم:

كثير من كتب المقالات، وكتب التاريخ، وكتب اللغة؛ تذكر أن سبب التسمية بذلك هو انفصال الشيعة وافتراقهم على زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب حينما سألوه عن رأيه في الشيخين أبي بكر وعمر، فأثنى عليهما، وقال: [هما وزيرا جدي] فانفض عنه أكثرهم حتى لم يبق معه إلا القليل، فالذين انفضوا عنه سموا رافضة والذين بقوا معه سموا زيدية..

قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى-: (لكن لفظ الرافضة إنما ظهر لما رفضوا زيد بن علي بن الحسين في خلافة هشام، وقصة زيد بن علي بن الحسين كانت بعد العشرين ومائة سنة إحدى وعشرين أو اثنتين وعشرين ومائة في أواخر خلافة هشام.)).


(وهذه التسمية ذكرها شيخهم المجلسي في كتابه : (بحار الأنوار ص:65|97 ) فقال: باب (فضل الرافضة ومدح التسمية بها ،ثم ذكر عن سليمان الأعمش قال : دخلت على أبي عبد الله جعفر بن محمد ،قلت :جعلت فداك إن الناس يسمونا روافض ،وما الروافض؟فقال : والله ما هم سموكموه،ولكن الله الله سماكم به في التوراة والإنجيل على لسان موسى و لسان عيسى. ا.هـ
وقيل سموا رافضة ،لأنهم جاؤوا إلى زيد بن علي بن الحسين فقالوا :تبرأ من أبي بكر وعمر حتى نكون معك ،فقال :هما صاحبا جدي بل أتولاهما ،قالوا :إذا نرفضك ،فسموا رافضة ،وسمي من بايعه ووافقه زيدية(التعليقات على متن لمعة الاعتقاد للعلامة بن جبرين حفظه الله.)
وقيل سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمر .
وقيل سموا بذلك لرفضهم الدين.)
(من عقائد الشيعة:ص:10|11)

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564

إذا فالفرق بين الشيعة والرافضة هو أن الروافض هم قوم كانو مثل الشيعة ثم زادو عليهم رفض الشيخين (أبي بكرٍ و عمر) و كثير أو بعض الصحابة الأوائل أصحاب السابقة. و رفض الشيخين يعني: إما بغضهما، أو أردى منه: شتمهما، و اعتقاد أن علياً كان صاحب الخلافة و أنهما سلباه إياها. و في تكفيرهم خلافٌ و الجمهور (بما فيهم أبي حنيفة و مالك و أحمد) على كفرهم.


 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.altwer.com/
Menato
رئـيـس الإدارة

Menato


الـدولـة : العراق
الـمسـاهمـات : 5669
العـمر : 28
نقاط النشاط : 20690
سمعتي : 52
المزاج : Coool
الهواية : Student
السمك التمساح
البلد والمدينة : Here
الاوسمة :  حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Oououu10
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 13270920763

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالثلاثاء أكتوبر 05, 2010 8:19 pm

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Copym



 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564

فرق الشيعة:
جاء في (كتاب دائرة المعارف 4|67)أنه ظهر من فروع الفرق الشيعية ما يزيد كثيرا عن الفرق الثلاثة والسبعين المشهورة.)
وقال البغدادي : (إن الرافضة بعد زمان علي رضي الله عنه أربعة أصناف : زيدية وإمامية وكيسانية وغلاة .)(الفرق بين الفِرق :41).
وفي عصرنا الحالي : أكبر هذه الفرق وأكثرها انتشارا ثلاثة:
-الاثنا عشرية – وهي كبرى الفرق الشيعية .
-الزيدية : وهم أتباع زيد بن علي بن الحسين ، ويعتبرون من أقرب الفرق الشيعية لأهل السنة ، ما عدا فرقة منهم تسمى الجارودية ، فهي فرقة من الروافض وإن تسمت بالزيدية ، وموطن الزيدية في اليمن .
-الإسماعيلية ،ومنها النصيرية، والدروز ، والبهرة ، والأغاخانية ، وغيرها . وكلها مارقة عن دين الإسلام .


الاثنا عشرية : تـعـريـفـهـم :

هم الذين يسمون الرافضة والجعفرية نسبة إلى جعفر الصادق ، وسموا بالاثنى عشرية لقولهم باثني عشر إماماً ،
ويشكّلون الغالبية العظمى من الشيعة اليوم .

نشـأتـهم :

نشأت الاثنا عشرية في أرض العراق وإيران ، ولهم وجود في الشام ولبنان وباكستان وغرب أفغانستان والأحساء والمدينة ،وتمتد جذورها الفكرية إلى طائفة السّبئية ، والسّبئية هم أول من قال بالنص على خلافة علي – رضي الله عنه – ورجعته ، والطعن في الخلفاء الثلاثة وأكثر الصحابة – رضي الله عنهم – وهي آراء أصبحت فيما بعد من أصول المذهب الاثنى عشري .

أهـم عـقـائـدهـم :

1- الإمامة : يرون أن إمامة الاثني عشر ، ركن الإسلام الأعظم ، وهي عندهم منصب إلهي كالنبوة ، والإمام عندهم يوحى إليه ، ويؤيد بالمعجزات ، وهو معصوم عصمة مطلقة . وضلالهم في هذا طويل .
2- الطعن في الصحابة : هم يزعمون ردة الصحابة – رضي الله عنهم – إلا ثـلاثـة أو أربـعـة أو سـبعـة ، علـى اختلاف أساطيرهم ، وكيف يقال مثل هذا القول في أشرف جيل عرفته الإنسانية ، وأفضل قرن عرفته البشرية ، في قوم شهدت لفضلهم آيات القرآن العـظـيمة،ونـصوص السـّنة المطـهّرة ، ووقـائـع التـاريـخ الصـادقة .
3- محاولتهم النيل من كتاب الله : لمّا كانت نصوص القرآن لا ذكر فيها لإمامة الاثنى عشر ، كما أنها تثني على الصحابة وتعلي من شأنهم،أسقط في أيديهم وتحيّروا فقالوا لإقناع أتباعهم :أن آيات الإمامة وسب الصحابة قد أسقطت من القرآن ، ولكنّ هذا القول كشف القناع عن كفرهم ، فراحوا ينكرونه ، ويزعمون أنهم لم يقولوا به ، ولكنّ رواياته قد فشت في كتبهم ، وآخر فضائحهم في ذلك كتاب كتبه أحد كبار شيوخهم سمّاه: فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب..، حيث أثبت تواتر هذا الكفر الصريح ، والكذب المكشوف في كتب الروافض ، واعترف بأنّ شيوخهم يؤمنون بهذا الكفر ، فكان هذا الكتاب فضيحة كبرى لهم وعار عليهم أبد الدهر .
4- التّقيّة : وهي أن يتظاهروا لأهل السنة بخلاف ما يبطنون ، وهي النفاق بعينه ، واعتبروها تسعة أعشار الدين ، وقالوا:لا دين لمن لا تقيّة له .ولهم عقائد أخرى باطلة ).( الموجز في الأديان .. ص 122. وما بعدها. باختصار.)

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.altwer.com/
Menato
رئـيـس الإدارة

Menato


الـدولـة : العراق
الـمسـاهمـات : 5669
العـمر : 28
نقاط النشاط : 20690
سمعتي : 52
المزاج : Coool
الهواية : Student
السمك التمساح
البلد والمدينة : Here
الاوسمة :  حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Oououu10
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 13270920763

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالثلاثاء أكتوبر 05, 2010 8:19 pm

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Copym



 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564
الزيدية : تعريفها:

الزيدية أقرب فرق الشيعة من أهل السنة والجماعة حيث تتصف بالاعتدال والقصد والابتعاد عن التطرف والغلو،
كما أن نسبتها ترجع إلى مؤسسها زيد بن علي زين العابدين الذي صاغ نظرية شيعية متميزة في السياسة
والحكم جاهد من أجلها وقتل في سبيلها.

نشأتها :

ترجع الزيدية إلى زيد بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي رضي الله عنه (80 - 122هـ)،
قاد ثورة شيعية في العراق ضد الأمويين أيام هشام بن عبد الملك، فقد دفعه أهل الكوفة لهذا الخروج ثم ما لبثوا أن تخلوا عنه وخذلوه عندما علموا بأنه لا يتبرأ من الشيخين أبي بكر وعمر ولا يلعنهما، بل يترضى عنهما، فاضطر لمقابلة
جيش الأمويين وما معه سوى 500 فارس حيث أصيب بسهم في جبهته قضى عليه.
وخرجت عن الزيدية ثلاث فرق طعن بعضها في الشيخين، كما مال بعضها عن القول بإمامة المفضول،

وهذه الفرق هي: الجارودية والسليمانية والصالحية.

أهم عقائدهم:

الجــذور الفــكرية والعقائـــدية:

- يتمسكون بالعديد من القضايا التي يتمسك بها الشيعة كأحقية أهل البيت في الخلافة وتفضيل الأحاديث الواردة عنهم على غيرها، وتقليدهم، وزكاة الخمس، فالملامح الشيعية واضحة في مذهبهم على الرغم من اعتدالهم.

- تأثر الزيدية بالمعتزلة فانعكست اعتزالية واصل بن عطاء عليهم وظهر هذا جلياً في تقديرهم للعقل وإعطائه أهمية في الاستدلال، إذ يجعلون له نصيباً وافراً في فهم العقائد وفي تطبيق أحكام الشريعة وفي الحكم بحسن الأشياء وقبحها فضلاً عن تحليلاتهم للجبر والاختيار ومرتكب الكبيرة والخلود في النار.

- أخذ أبو حنيفة عن زيد، كما أن حفيداً لزيد وهو أحمد بن عيسى بن زيد قد أخذ عن تلاميذ أبي حنيفة في العراق، وقد تلاقى المذهبان الحنفي السني والزيدي الشيعي في العراق أولاً، وفي بلاد ما وراء النهر ثانياً مما جعل التأثر والتأثير متبادلاً بين الطرفين.


الأفـــكار والمعتقــدات:

- يعتقدون فى الأصول الخمسة لفرقة المعتزلة وهى :
الأصل الأول : التوحيد(ومعناه عندهم نفى صفات الله تعالى )
الأصل الثانى : العدل(وهو نفى القدر)
الأصل الثالث: المنزلة بين المنزلتين(ومعناه أن مرتكب الكبيرة ليس بكافر ولا بمسلم ولكنه بمنزلة بين المنزلتين )
الأصل الرابع : إنفاذ الوعيد(ومعناه أن صاحب الكبيرة مخلد فى نار جهنم ولعياذ بالله واهل السنة لا يعتقدون فى ذلك)
الأصل الخامس : الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر(وفى هذا يرون الخروج على الحاكم وإن لم يظهر منه كفر صريح )

- يُجيزون الإِمامة في كل أولاد فاطمة، سواء أكانوا من نسل الإِمام الحسن أم من نسل الإِمام الحسين.

- الإِمامة لديهم ليست بالنص، إذ لا يشترط فيها أن ينص الإِمام السابق على الإِمام اللاحق، بمعنى أنها ليست وراثية بل تقوم على البيعة، فمن كان من أولاد فاطمة وفيه شروط الإِمامة كان أهلاً لها.

- لا يجوز عندهم أن يكون الإِمام مستوراً إذ لابد من اختياره من قبل أهل الحل والعقد، ولا يتم اختياره إلا

إذا أعلن عن نفسه مبيناً أحقيته بالإِمامة.

- يجوز لديهم وجود أكثر من إمام واحد في وقت واحد في قطرين مختلفين.

- تقول الزيدية بالإِمام المفضول مع وجود الأفضل إذ لا يُشترط أن يكون الإِمام أفضل الناس جميعاً بل من الممكن أن يكون هناك للمسلمين إمام على جانب من الفضل مع وجود من هو أفضل منه على أن يرجع إليه في الأحكام ويحكم

بحكمه في القضايا التي يدلي برأيه فيها.

- معظم الزيدية يقرون خلافة أبي بكر وعمر، ولا يلعنونهما كما تفعل فرق الشيعة، بل يترضون عنهما،

ويقرون بصحة خلافة عثمان مع مؤاخذته على بعض الأمور.
وفى نفس الوقت يطعنون فى بعض الصحابة بل بعض خيارهم كأبى هريرة وأم حبيبة رضى الله عنهما

- يميلون إلى الاعتزال فيما يتعلق بالذات والصفات، والجبر والاختيار. ومرتكب الكبيرة يعتبرونه في منزلة بين المنزلتين كما تقول المعتزلة ولكنه غير مخلد في النار إذ يعذب فيها حتى يطهر من ذنبه ثم ينتقل إلى الجنة.

- يرفضون التصوف رفضاً قاطعاً.

- يخالفون الشيعة في زواج المتعة ويستنكرونه.

- يتفقون مع الشيعة في زكاة الخمس وفي جواز التقية إذا لزم الأمر.

- هم متفقون مع السنة بشكل كامل في العبادات والفرائض سوى اختلافات قليلة في الفروع من مثالها:

· يقولون "حي على خير العمل" في الأذان على الطريقة الشيعية.

· صلاة الجنازة لديهم خمس تكبيرات.

· يرسلون أيديهم في الصلاة.

· صلاة العيد تصح فرادى وجماعة.

· يحكمون ببطلان الصلاة خلف الفاجر.

· فروض الوضوء عشرة .

- وتقليد أهل البيت أولى من غيرهم.

- يقولون بوجوب الخروج على الإِمام الظالم الجائر ولا تجب طاعته.

- لا يقولون بعصمة الأئمة عن الخطأ، كما لا يغالون في رفع أئمتهم على غرار ما تفعله معظم فرق الشيعة الأخرى.

- لكن بعض المنتسبين للزيدية قرروا العصمة لأربعة فقط من أهل البيت هم علي وفاطمة والحسن والحسين.

- لا يوجد عندهم مهدي منتظر.

- يستنكرون "نظرية البداء" التي قال بها المختار الثقفي الذي كان يسجع سجع الكهان فإذا جاء الأمر على عكس

ما قال علل ذلك بأن يقول للناس: قد "بدا" لربكم تغيير علمه، إلا أن الزيدية تقرر بأن علم الله أزلي قديم غير
متغير وكل شيء مكتوب في اللوح المحفوظ.

- قالوا بوجوب الإِيمان بالقضاء والقدر مع اعتبار الإِنسان حراً مختاراً في طاعة الله أو عصيانه، ففصلوا

بذلك بين الإِرادة وبين المحبة أو الرضا وهو رأي أهل البيت من الأئمة.

- مصادر الاستدلال عندهم كتاب الله، ثم سنة رسول الله، ثم القياس ومنه الاستحسان والمصالح المرسلة، ثم يجئ بعد ذلك العقل، فما يقر العقل صحته وحسنه يكون مطلوباً وما يقر قبحه يكون منهياً عنه.

- لا يؤمنون بشفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم ويرون أن الإنسان يدخل الجنة بعمله
وقد تحول كثير من الشيعة الزيدية إلى مذهب الشيعة الإمامية الإثنى عشرية بعد الثورة الخومينية الشيطانية وروجوا لفكرهم .

الانتشـــار ومواقـــع النفـــوذ

1- قامت دولة للزيدية أسسها الحسن بن زيد سنة 250هـ في أرض الديلم وطبرستان.

2- الهادي إلى الحق أقام دولة لهم لها في اليمن في القرن الثالث الهجري.

3- انتشرت الزيدية في سواحل بلاد الخزر وبلاد الديلم وطبرستان وجيلان شرقاً، وامتدت إلى الحجاز ومصر غرباً، وتركزت في أرض اليمن حيث لا تزال تشكل أكثر من ثلثي السكان فيها.


(موقع:فرسان الحق(بتصرف))
مجمع من مواقع ومحاضرات صوتية بتصرف.

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.altwer.com/
Menato
رئـيـس الإدارة

Menato


الـدولـة : العراق
الـمسـاهمـات : 5669
العـمر : 28
نقاط النشاط : 20690
سمعتي : 52
المزاج : Coool
الهواية : Student
السمك التمساح
البلد والمدينة : Here
الاوسمة :  حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Oououu10
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 13270920763

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالثلاثاء أكتوبر 05, 2010 8:20 pm

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Copym



 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564

الاسماعيلية:تعريفها

ويُطلق عليها : الباطنية ، وإن كان هذا إلى الوصف أقرب منه إلى الاسم ، ويشتركون مع الرافضة في هذا الوصف ،
كما يشترك معهم غيرهم في هذا الوصف .
وإنما وُصفوا بذلك أعني بـ " الباطنية " لأنهم يقولون : إن لكل ظاهر باطناً .
ويقولون ذلك حتى في القرآن ، فله عندهم ظاهر وباطن ، فالباطن لا يفهمه سواهم !
وهذه وسيلة من وسائل أهل الضلال لهدم الإسلام .

ويُطلق عليهم " التعليمية " ، نظراً لإبطالهم النظر والاستدلال ، اعتماداً على سلطة الإمام المعصوم !
كما يُطلق عليهم " السبعية " نسبة إلى إمامهم السابع محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق .
وكانوا يُعرفون :
بالعراق بـ " القرامطة " و " المزدكية "|وفي مصر بـ " العبيدية "|وفي خراسان بـ " الميمونية "|وفي الشام بـ " النصيرية " و " الدروز " و " التيامنة " و " النزارية " و " السنانية " |وفي فلسطين بـ " البهائية "|وفي الهند بـ " البهرة "
وفي بلاد الأعاجم بـ " البابية "و " الأغاخانية " ، وهم " الحشاشين "ويُطلق عليها " الخطابية " |وفي اليمن بـ " اليامية "على أنه ليس كل " يامي " إسماعيلياً
.

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564
تاريخ نشأتها :

بعد وفاة جعفر الصادق سنة 148 هـ حصل انشقاق بين الشيعة :
فريق ساق الإمامة إلى موسى بن جعفر الصادق ، وهو المعروف بالكاظم .

وهؤلاء أُطلق عليهم الموسوية ، والإمامية ، والاثنا عشرية .
وفريق آخر ساق الإمامة إلى إسماعيل بن جعفر الصادق ، فسُمّوا " الإسماعيلية " .
وهؤلاء قد زعموا أن جعفر الصادق نصّ على إمامة إسماعيل .وقد وقع الخلاف بينهم : هل مات إسماعيل في حياة أبيه أولا ؟
والأشهر أنه مات في حياة أبيه سنة 145 هـ .
والذين قالوا بوفاة إسماعيل في حياة أبيه ساقوا الإمامة إلى ابنه محمد بن إسماعيل .ومحمد هذا هو الذي يُسمونه :

" الفاتح " و " صاحب الزمان " .
جذور الإسماعيلية :
تنتسب كالرافضة إلى عبد الله بن سبأ اليهودي ، فهم يشتركون في كونهم " صنيعة يهودية "
!وذلك لأنهم كانوا يشتركون مع الرافضة حتى وفاة جعفر الصادق – رحمه الله.


الأفكار والمعتقدات:

استمدت الإسماعيلية فكرها ومعتقدها من مذاهب فلسفية وديانات مُحرّفة ، فتأثرت باليهودية نظرا لجذورها السابق ذكرها .
كما تأثرت بالنصارى ،وتأثرت بالفرس المجوس ، كحال الرافضة تماماً !كما تأثروا بالفلسفة اليونانية .

من أشهر اعتقادات الإسماعيلية :
تعتقد الإسماعيلية اعتقادات باطلة منها :
_تشبيه الله بخلقه ، والقول بالتجسيم .
_وأشد منه التعطيل ، فقد عطلوا الله من كل وصف .
_وهم نفاة للأسماء والصفات .كما ينفون أن الله خلق العالَم خلقا مباشرا ، وإنما أبدع الكاف واخترع النون ( كُن ) .
_كما يعتقدون أن الله لم يخلق الخلق ، وأنه لا يُدبر شؤونهم ولا يرزقهم ولا يُحييهم ولا يُميتهم ، وإنما الذي يقوم بذلك كله هو العقل الأول الذي أبدعه الله – بزعمهم – .
_القول بأن لهذا الكون إلهين ! ويُعبر عنه عندهم بـ " السابق والتالي " ، وهذا معتقد مجوسي ! وهو موجود حتى عند المعاصرين ، بل عند الكتّاب والمثقفين منهم !
_وهم يقولون بالحلول ،وبِـقِـدَم العالَم .
_والقول بتناسخ الأرواح .
_والقول بالوصية والرجعة .
_وقد ادعى بعض دعاتهم النبوة – كما تقدم – .بل ادعى سلطانهم طاهر سيف الدين أنه إله حقيقة ،

وكان ذلك سنة 1917 م .
_والنبوّة عند الإسماعيلية مكتسبة ، فباستطاعة الإنسان أن يُصبح نبيّـاً !كما أنهم يعتقدون أن علياً بمنزلة

محمد صلى الله عليه وسلم .
_وأنكروا أن يكون القرآن وحياً ، بل يعتقدون أنه من المعارف التي فاضت على قلب النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
_يغلون في أئمتهم حتى يرفعونهم إلى مرتبة الألوهية ، كحال الرافضة تماماً .

تعتقد الإسماعيلية أن للإسلام سبع دعائم ، لا يكون الإنسان مسلما إلا بها ، وهي :
الولاية| الطهارة| الصلاة| الزكاة| الصوم | الحج |الجهاد
على أنهم يقولون بالمعاني الباطنية لهذه الدعائم ، لا كما يقوله أهل الإسلام .
_تُنكر الإسماعيلية كثيراً من الغيبيات ، ويلوون نصوص الوحي لتوافق مذهبهم .فقد جاءوا بمفاهيم مغايرة تماما لما جاء به الإسلام ، خاصة فيما يتعلق بالمبدأ والمعاد وعذاب القبر ونعيمه والجنة والنار ، وغيرها من الأمور الغيبية .وهم مع ذلك لا يؤمنون ببعث ولا نشور ، ويُنكرون المعاد والحساب .
_واعتقادهم في الصحابة كاعتقاد إخوانهم من الرافضة !بل أشد فقد نعتوا الصحابة بالصفات القبيحة كإبليس وفرعون وهامان والطاغوت وهُبل وغير ذلك .
وإن كانت الرافضة تشترك معهم في نعت الشيخين بـ " الجبت والطاغوت " !
_يحرصون على مخالفة أهل الإسلام .
_يدّعون نسخ الشريعة الإسلامية على أيدي أئمتهم .
_يدعون إلى وحدة الأديان .

(الشيخ:عبد الرحمن بن عبد الله السحيم_حفظه الله _بتصرف)
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.altwer.com/
Menato
رئـيـس الإدارة

Menato


الـدولـة : العراق
الـمسـاهمـات : 5669
العـمر : 28
نقاط النشاط : 20690
سمعتي : 52
المزاج : Coool
الهواية : Student
السمك التمساح
البلد والمدينة : Here
الاوسمة :  حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Oououu10
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 13270920763

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالثلاثاء أكتوبر 05, 2010 8:21 pm

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Copym



 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564

مزيد توضيح وبيان لبعض عقائدهم :
معنى:_البداء _الرجعة _التقية

1_ما عقيدة البداء التي يؤمن بها الرافضة؟


البداء هو بمعنى الظهور بعد الخفاء، أو بمعنى نشأة رأي جديد. والبداء بمعنييه يستلزم سبق الجهل وحدوث العلم،

وكلاهما محال على الله، لكن الرافضة تنسب البداء إلى الله.

جاء عن الريان بن الصلت قال: (( سمعت الرضا يقول : ما بعث الله نبيا إلا بتحريم الخمر وأن يقر لله البداء)) (أصول الكافي،ص40). وعن أبي عبدالله أنه قال : (( ما عُبد الله بشيء مثل الباء )) (أصول الكافي للكليني في كتاب التوحيد،1|331).

تعالى الله عن ذلك علوا كبيراً.

انظر أخي المسلم كيف ينسبون الجهل إلى المولى سبحانه و تعالى وهو القائل جل وعلا عن نفسه : ( قل لا يعلم من في السموات و الارض الغيب إلا الله ) [النمل:65]. وفي المقابل يعتقد الرافضة ان الأئمة يعلمون كل العلوم و لاتخفى عليهم خافية.
هل هذه عقيدة الاسلام التي جاء بها محمد صلى الله عليه وسلم؟
(من عقائد الشيعة:عبد الله السلفي،ص14)

2_الرجعة :الرجعة في اللغة : العودة إلى الحياة الدنيا بعد الموت .

وفي اصطلاح الشيعة :هو أنَّ الله تعالى يُعيد قوماً من الأموات إلى الدنيا قبل يوم القيامة في صورهم التي كانوا عليها ، فيعزُّ فريقاً ويذلُّ فريقاً آخر ، وينصر المُحِقِّين على المبطلين ، والمظلومين على الظالمين .
ويكون ذلك_حسب زعمهم_ عند قيام مهدي آل محمد الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعد أن مُلئت ظلماً وجوراً ، فتُعدُّ الرجعة مظهراً يتجلى فيه مقتضى العدل الإلهي بعقاب المجرمين على نفس الأرض التي ملأوها ظلماً وعدواناً .
ولا يرجع إلاّ من عَلَت درجته في الإيمان ، أو من بلغ الغاية من الفساد ، ثم يصيرون بعد ذلك إلى الموت ، ومن بعده إلى النشور ، وما يستحقونه من الثواب أو العقاب .
وحسب معتقدهم كما جاء على لسان السيد المرتضى في كتابه (المسائل الناصرية) أن أبا بكر وعمر يصلبان يومئذ على شجرة في زمن المهدي _أي إمامهم الثاني عشر _الذي يسمونه قائم آل محمد ، وتكون الشجرة رطبة قبل الصلب فتصير يابسة بعده.(أوائل المقالات للمفيد ،ص95.)
وقال المجلسي في كتاب (حق اليقين )عن محمد الباقرك (إذا ظهر المهدي فإنه سيحيي عائشة ويقيم عليها الحد)(ص347) .
والمقصود من الرجعة هو الانتقام من خصوم الشيعة أي أهل السنة الذين يسمونهم بالناصبة.
(من عقائد الشيعة:عبد الله السلفي،ص 34 بتصرف)

3_التقية:التقية لغة:

مصدر من اتقيت الشيء و تقيته أتقيه تقى وتقية و تقاء وتقاة و تقوى أي حذرته ، و منه قوله تعالى
( لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة )
[آل عمران :28]
وفي اصطلاح أهل السنة:( التّقية والاستسرار هما حالان عارضان، يحتاج إليهما الفرد المسلم، والجماعة المسلمة، في أزمنة الغربة المستقرة، وفي حالة ضعف الدعوة، أو في ظروف معينة، وهما استثناء من الأصل الذي هو الجهر، والإعلان، والوضوح، وإقامة الحجة، والله أعلم " (الشيخ سلمان بن فهد العودة : كتاب العزلة والخلطة )
وفي اصطلاح الرافضة :فقد قالوا:تسعة أعشار الدين التقية و لا دين لمن لا تقية له و نسبوا ذلك زورا إلى أبي عبد الله جعفر الصادق ، و ادعوا أن أبا جعفر قال التقية من ديني و دين آبائي و لا إيمان لمن لا تقية له .(الكافي للكليني 2 / 217 – 221)
و قد جعل الرافضة التقية مخرجهم لرد كل النصوص التي لا توافق أهواءهم، فادعوا أن عليا رضي الله عنه أثنى على أبي بكر و عمر و عثمان رضي الله عنهم في حياتهم و بعد موتهم تقية ، وسمي ثلاثة من بنيه أبا بكر و عمر و عثمان تقية ، و زوج ابنته لعمر تقية ، و هلم جرا ، و ذلك طعنا منهم في عليّ رضي الله عنه الذي عرف بشجاعته و إقدامه و أنه لا يخاف في الله لومة لائم ، حتى إنهم ادعوا أن عليا رضي الله عنه و هو في خلافته و بين أصحابه يقول ما يقوله و يفعل ما يفعله تقية ، و قد روى البخاري عن علي رضي الله عنه أنه قال : خير الناس بعد النبي صلى الله عليه وسلم أبو بكر ثم عمر رضي الله عنهما ، و روي عنه الدار قطني أنه قال لا أجد أحدا فضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري ، و قد نقل الحافظ الذهبي شيئا من هذه الأخبار عن علي رضي الله عنه ، ثم قال :"و قد تواتر ذلك عنه في خلافته و كرسي مملكته و بين الجم الغفير من شيعته ، و يقال رواه عن علي نيف و ثمانون نفسا و عد منهم جماعة ، ثم قال فقبح الله الرافضة ما أجهلهم .

( الصواعق المحرقة لابن حجر الهيثمي 87 –91)

وقد بلغ من غلوهم في التّقية أن اعتبروا تركها ذنبًا لا يغفر، فهي على حد الشرك بالله، ولذلك جاء في أحاديثهم: "يغفر الله للمؤمنين كل ذنب، ويطهر منه في الدنيا والآخرة، ما خلا ذنبين: ترك التّقية، وتضييع حقوق الإخوان" ونقل الكليني عن أبي عبد الله قال : (اتقوا على دينكم واحجبوه بالتقية : فإنه لا إيمان لمن لا تقية له.)(أصول الكافي ص:482_483)
(ملتقى أهل الحديث_بتصرف_)

إذا فالرافضة يرون التقية فريضة لا يقوم المذهب إلا بها ، ويتلقون أصولها سرا وجهرا ،ويتعاملون بها خصوصا

إذا أحاطت بهم ظروف قاسية .
فالحذر الحذر من الرافضة أيها المسلمون.

((من عقائد الشيعة:عبد الله السلفي،ص 36))

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Copym



 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564

4_ عقيدة الطينة :

ملخصها هو أن الشيعي خلق من طينة خاصة والسني خلق من طينة أخرى ،وجرى المزج بين الطينتين بوجه معين ،فما في الشيعي من معاصي وجرائم هو من تأثره بطينة السني ،وما في السني من صلاح وأمانة هو بسبب تأثره بطينة الشيعي ،فإذا كان يوم القيامة فإن سيئات وموبقات الشيعة توضع على أهل السنة ،وحسنات أهل السنة تعطي للشيعة.وقد ذكر هذه العقيدة الكثير من أئمتهم وشيوخهم كنعمة الله الجزائري في كتابه "الأنوار النعمانية" والمجلسي في كتابه "بحار الأنوار"، كما تولى تثبيت هذه العقيدة الفاسدة وإرسائها شيخهم الكليني في كتابه "الكافي"، والذي بوب لها بعنوان "باب طينة المؤمن والكافر"، ذكر فيها سبعة أحاديث في عقيدة الطينة هذه، وكذلك عقد المجلسي في كتابه "بحار الأنوار" باب بعنوان: "الطينة والميثاق" ذكر تحته سبعة وستين حديثاً، ليؤصل هذه العقيدة عند عوام الشيعة.
ومن هذه الروايات ما يقول إمامهم ما نصه: "يا إسحاق ـ وهو راوي الخبر ـ ليس تدرون من أين أتيتم؟ قلت: لا والله، جُعلت فداك إلا أن تخبرني فقال: يا إسحاق، إن الله عز وجل لما كان متفرداً بالوحدانية، ابتدأ الأشياء لا من شيء، فأجرى الماء العذب على أرض طيبة طاهرة سبعة أيام مع لياليها ثم نضب الماء عنها، فقبض قبضة من صفاوة ذلك الطين، وهي طينتنا أهل البيت، ثم قبض قبضة من أسفل ذلك الطين، وهي طينة شيعتنا، ثم اصطفانا لنفسه، فلو أن طينة شيعتنا تركت كما تركت طينتنها لما زنى أحد منهم، ولا سرق ولا لاط ولا شرب المسكر، ولا اكتسب شيئاً مما ذكرت، ولكن الله عز وجل أجرى الماء المالح على أرض ملعونة سبعة أيام ولياليها، ثم نضب الماء عنها، ثم قبض قبضة، وهي طينة ملعونة من حمأ مسنون ـ أي طين أسود متغير منتن ـ وهي طينة خبال وهي أعدائنا ـ يعني: أهل السنة ـ فلو أن الله عز وجل ترك طينتهم كما أخذها، لم تروهم في خلق الآدميين، ـ لاحظ وهذه نفس عقيدة اليهود الذين يعتقدون أن البشر لم يخلقوا على هيئة الآدميين إلا لكي يستطيعوا أن يخدموا اليهود، وإلا هم كالحمير هذا في اعتقاد اليهود والشيعة تتفق، لهذا يقولون ـ: لم تروهم في خلق الآدميين، ولم يقروا بالشهادتين، ولم يصوموا، ولم يصلوا، ولم يزكوا، ولم يحجوا البيت، ولم تروا أحداً بحسن خلقٍ، ولكن الله تبارك وتعالى جمع الطينتين طينتكم وطينتهم فخلطهما، وعركهما عرك الأديم، ومزجهما بالمائين، فما رأيت من أخيك من شر اللفظ أو زنا، أو شيء مما ذكرت من شرب مسكر أو غيره، ليس من جوهريته وليس من إيمانه، إنما هو بمسحة الناصب، ـ والناصب إخواني في الله يطلقونها على أهل السنة والجماعة ـ، إنما هو بمسحة الناصب، اجترح هذه السيئات التي ذكرت، وما رأيت من الناصب من حسن وجه، وحسن خلق، أو صوم أو صلاة أو حج بيت أو صدقة أو معروف، فليس من جوهريته، إنما تلك الأفاعيل من مسحة الإيمان اكتسبها ـ يعني من الشيعي ـ وهو اكتساب مسحة الإيمان. قلت: ـ أي يقول ذلك السائل لهذا الإمام ـ، قلت: جعلت فداك فإذا كان يوم القيامة فَمَهْ؟ يعني ماذا يكون، قال لي أي الإمام: يا إسحاق، أيجمع الله الخير والشر في موضع واحد؟! إذا كان يوم القيامة نزع الله عز وجل مسحة الإيمان منهم ـ يعني من أهل السنة ـ فردها إلى شيعتنا، ونزع مسحة الناصب بجميع ما اكتسبوا من السيئات فردها على أعدائنا وعاد كل شيء إلى عنصره الأول، قلت أي السائل: جعلت فداك تؤخذ حسناتهم فترد إلينا؟! يريد أن يتأكد، يعني هل تؤخذ حسنات أهل السنة وتوضع على شيعتنا؟! قلت: جعلت فداك تؤخذ حسناتهم فترد إلينا، وتؤخذ سيئاتنا فترد إليهم، قال أي الإمام: إي والله الذي لا إله إلا هو" انتهى من كتاب

"بحار الأنوار" للمجلسي (5/247-248).
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564

ولهم معتقد آخر في الطينة و هي (طينة قبر الحسين - رضي الله عنه - نقل أحد ضُلالهم ويدعى محمد النعمان الحارثي الملقب بالشيخ المفيد في كتابه (المزار) عن أبي عبدالله أنه قال: ( في طين قبر الحسين الشفاء من كل داء، وهو الدواء الأكبر)).

وقال : بُعث إلى أبي الحسن الرضا من خرسان رزم ثياب وكان بين ذلك طين، فقيل للرسول: ماهذا؟ قال: طين من قبر الحسين، ما كان يوجه شيئاً من الثياب ولا غيره إلا ويجعل فيه الطين، ويقول هو أمان بإذن الله الله تعالى. وقيل إن الرجل سأل الصادق عن تناوله تربة الحسين، فقال له الصادق : فإذا تناولت فقل : اللهم إني أسألك بحق الملك الذي قبضها، وأسألك بحق النبي الذي خزنها، وبحق الوصي الذي حل فيها أن تصلي على محمد، و عل آل محمد وأن تجعله شفاء من كل داء، وأماناً نم كل خوف، وحفظاً من كل سوء.

وسئل أبو عبدالله عن استعمال التربتين من طين قبر حمزة وقبر الحسين والتفاضل بينهما فقال :

(( المسبحة التي من طين قبر الحسين تسبح بيد من غير أن يسبح))
(كتاب المزار ،لشيخهم المسمى المفيد ،ص125.)

(من عقائد الشيعة :عبد الله السلفي ،ص37)

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 564
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.altwer.com/
Menato
رئـيـس الإدارة

Menato


الـدولـة : العراق
الـمسـاهمـات : 5669
العـمر : 28
نقاط النشاط : 20690
سمعتي : 52
المزاج : Coool
الهواية : Student
السمك التمساح
البلد والمدينة : Here
الاوسمة :  حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Oououu10
 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 13270920763

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالثلاثاء أكتوبر 05, 2010 8:21 pm

تم بحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.altwer.com/
ع ـآزف الحرف

عـــضـــو محترفعـــضـــو محترف
ع ـآزف الحرف


الـمسـاهمـات : 1545
العـمر : 29
نقاط النشاط : 8269
سمعتي : -2
المزاج : رايق
الهواية : طالب < مصـMــم
العذراء الدب
البلد والمدينة : ارض التطوير

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالثلاثاء أكتوبر 19, 2010 11:31 am

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} 231199
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Youth

عـــضـــو متألقعـــضـــو متألق
Youth


الـدولـة : السعودية
الـمسـاهمـات : 798
العـمر : 27
نقاط النشاط : 6123
سمعتي : 1
المزاج : رايق
الهواية : طالب
العذراء الثور
البلد والمدينة : http://t-altwer.taro.tv

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالأحد أبريل 03, 2011 7:08 am

شكرآ على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://t-altwer.taro.tv
osama sami

عـــضـــو متميز
عـــضـــو متميز
osama sami


الـدولـة : الاردن
الـمسـاهمـات : 675
العـمر : 29
نقاط النشاط : 5474
سمعتي : 0
العذراء الدب

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالأربعاء أكتوبر 12, 2011 2:47 pm

بارك الله بك موضوع مميز من شخص مميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the rank

عـــضـــو محترفعـــضـــو محترف
the rank


الـدولـة : الجزائر
الـمسـاهمـات : 1176
العـمر : 28
نقاط النشاط : 6734
سمعتي : 1
الاسد التمساح

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالجمعة نوفمبر 25, 2011 11:20 am

مشكووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARAB AC

عـــضـــو متميز
عـــضـــو متميز
ARAB AC


الـدولـة : الاردن
الـمسـاهمـات : 562
العـمر : 33
نقاط النشاط : 5542
سمعتي : 0
الميزان الحصان

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالسبت ديسمبر 17, 2011 6:08 pm

مشكوور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*سامر*

عـــضـــو فعال
عـــضـــو فعال
*سامر*


الـدولـة : فلسطين
الـمسـاهمـات : 326
العـمر : 34
نقاط النشاط : 5035
سمعتي : 0
المزاج : رائع
الهواية : مهندس
العقرب الثعبان

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالخميس فبراير 16, 2012 1:24 pm

الف شكر على {الموضوع المميز}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
THE GH0ST

عـــضـــو محترفعـــضـــو محترف
THE GH0ST


الـدولـة : فلسطين
الـمسـاهمـات : 2718
العـمر : 26
نقاط النشاط : 9448
سمعتي : 0
المزاج : ممتاز
الهواية : لعب
السرطان النمر

 حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Empty
مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}    حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }} Emptyالإثنين مايو 07, 2012 7:06 pm

شكرا لك على الموضوع يا غالي

مواضيع دائما مفيدة

تابع نشاطك

تقبل مروري

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حتى لا تكون فتنة {{ هادمي الشريعة }}
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فتنة المسيح الدجال
» مصادر مقربة من لجنة الدستور المصري: لا إلغاء لمادة الشريعة الإسلامية
» فتنة المال وقصة حكيم بن حزام ـ الشيخ صالح المغامسي
» لن تكون غير نفسك فأقبلها
»  الشرف ان تكون عبدا لله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أرض التطوير :: الاقسام العامة :: القسم الاسلامي العام-
انتقل الى: