منتديات أرض التطوير
حللت اهلا ونزلت سهلا عزيزي الزائر
نعتدر عن الازعاجك من طرف هاده النافدة ضهورها يعني انك غير مسجل لدينا
نعلمك عزيزي الزائر في مواضيع حصرية في منتدنا ولكن نقوم باخفائها لاضهارها عليك ان تكون عضو معنا
لن يستغرق تسجيلك سوي دقيقة واحدة
بعد التسجيل يمكنك تفعيل نفسك عن طريق الايميل اللدي سجلت به
وان لم تفعل نفسك سيتم تفعيلك في ظرف لا يمر 24 سا من طرف ادارة المنتدي

رمضان كريم يجمعنا

منتديات أرض التطوير


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بعضاً من سذاجة , والبعض الآخر توجيهاً وملاحظات , فاكهةٌ مشكلةٌ نتذوقها سوياً .( موضوع نادر )

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
A.Altwer.com

عـــضـــو نــشـيطعـــضـــو نــشـيط
avatar

الـمسـاهمـات : 179


نقاط النشاط : 3124
سمعتي : 0
المزاج : Happy
الهواية : Student
البلد والمدينة : Death Vallay

مُساهمةموضوع: بعضاً من سذاجة , والبعض الآخر توجيهاً وملاحظات , فاكهةٌ مشكلةٌ نتذوقها سوياً .( موضوع نادر )    السبت نوفمبر 20, 2010 5:54 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

*

وتعود تسأل نفسك , لماذا يحشرون أنوفهم فيما لا يعنيهم , ويتساءلون عن موطن تواجدك بذلك الشارع أو في ذلك الحي , وما هي أسباب تواجدك , ويتسارعون ليتصلوا عليك أين أنت , ليكتشف عن مدى صدقك والنتيجة هي سذاجة مفعمة بالوقاحة والتدخل والفضول .

*

كثيرون هم السُذج , بعضهم يكون " حساس " على حسب مزاجه , فيحمل كل كلامك محامل ظنه وتفسير فكرهـ , ويقلبها كيفما يشاء , وهي بعيدة تلك الكلمات عن الحساسيه , والمصيبة أنه يتحدث معك دوماً ويجرحك ويسيء فهمك ويتجاوز حدودهـ , وإن صارحته أخبرك بأنك أنت " حساس " . !

*

المتناقضون مشكلتهم مشكله , وغالبهم لا يقرّون بخطئهم , ويمارسون طقوسهم والنتائج سلبية ً وتضرُّ بمن حولهم , وقد تبقى معه أحياناً لظروف الرفقة أو الصحبة أولجوانب أخرى . فلنكن حذرين من تناقض أقوالنا يوماً .

*

جيمعنا مليئين بالعيوب , ولكن المتوجب علينا أن نحاول معالجة أخطاءنا وعيوبنا والأهم , معالجة العيوب التي تصيب الآخرين بالنفور , فنهتم أولاً بالأكبر حجماً منها .


*

بعض الناس يتقرب إليك لأي سبب أو بدون سبب , قد تبتعد عنه أو قد تمنعه لظروف , أو قد تمنعه لسببٍ بسيط لأنه لم يرق لك , فالأرواح جنودٌ مجندهـ , لا يكتفي ذلك الإنسان بالبعد ويتفهم رغبتك فقط , بل ينقلب الأمر ليكون كرهاً ويتحدث فيك بكل مجلس وعند كل إنسان .

*


يتعجب الكثير حينما تكون لطيفاً معه أو مبتسماً , وتعامله بكل مرحٍ وطول بال , ولا يلام لأن الكثير أفتقد تلك الصفات , ولو رجعنا للأصول قليلاً , فتلك هي أخلاق المسلم المتوجبة عليه أن يفعلها .

*

كثرة الأصدقاء لا تعني قوة الترابط ومتانة الرفقة وتماسكها , فالبعض يفخر بمعرفة الكثير , ولكنه لم يبني بنيةً تحتية لتلك العلاقات الهشه , التي هي أشبه في برجٍ مرتفع دون قواعد وأساسات آيلةٌ للسقوط في أي وقت .

*

التجربة خير برهان , فالبعض حينما ترفض السفر معهم , يرمونك بالإنغلاق والغرور والمذله , والأمر بكل بساطة أنكم صحبة طيبة ولكنني لا أشعر بالراحة معكم بالسفر , فالنفس وما تهوى .ترى كثيراً .. شابٌ له رفقة يراهم شبه يومي ويجتمعون في مكانٍ محدد معتاد , ولكن بعضهم رغم ترابطهم يومياً إلا أن لكل شاب صحبةٌ أخرى يجتمعون فقط في السفر . فتلك أصناف تصلح للسفر فقط والرؤية قليلاً , وأناس تراهم أكثر ولكن لا يتم السفر معهم للأسباب السابقه .

*

إن كنت تشعر بالعطش , والماء لا يوفر حاجة عطشك , فـ / إملأ الكاس ولا تشربه بكاملة , لأن الوهم يدخل عقلك بحاجة المزيد . وإبقاء بعضه تشعر عقلك بأن هناك المزيد ولا داعي لشربه . بغض النظر عن فوائد الماء لجسمك .

*

حينما ترتبك أو تشعر بالخوف بأي مجال أو في مقابلة إنسانٍ مهم , أو لحظة إختبار , يبدأ التخبط في عقلك , ولنضع في التفكير والحسبان أننا لسنا ذاهبون للجحيم وليست نهاية الدنيا , , وكذلك لمقابلة إنسانٍ مهم في قدرهـ أو مكانته , ووضع التفكير أنه إنسان يعيش مثلنا يضحك يبكي وله مشاكله كـ , حالنا , فلمّ الخوف , فتلك نقطة لإزاحة التوتر .

*

البعض يعرفك وحينما تسيرأو يسير من جانبك أو بالقرب منك , وأنت منشغل ولم تراهـ , أو فعلاً رأيته بعينك ولكنك سارحٌ بخيالك , وكل هذا الفعل عفويٌّ منك , فلا يضع الآخرين حسن النية وخلق الأعذار لك , بل مباشرةً يشتمك بداخل قلبه ويكرهك , والموعد عند رفاقه يذكر السوء عنك . وكل طاريء لإسمك يبدأ بذمك .

*

صاحبي وقف أمام الصراف الآلي وإمرأةٌ طلبت منه أن يصرف لها لأنها لا تعرف , وخلفه رجال ثلاثه , وبوقت الإنتظار أتى الرابع , ولمّا أنتهى صاحبي بدأ الرجل الرابع يتحوّل ويقول لا حول ولا قوة إلا بالله ويتمتم بإنزعاج , يتخيل أن صاحبي حدث بينه وبين تلك المرأة معاكسة ,. رغم كبر سن تلك الأنثى . ورغم أن الناس حوله ولا مجال لتلك التصرفات إن أراد بها سوء , والنتيجة : سوء الظن يلعب دوراً كبيراً في المجتمع وتلك العقول هي سببٌ في تدمير المجتمع ومستوى تفكيرهـ ورقيّ أفكارهـ وطهارة قلبه .

*

الكلمات العذبة والشعر والأفكار لا تخرج أحياناً إلا في أوقات الإختبار , فأستغل في كتابتها على صفحاتٍ جديدهـ , دون وضعها في المذكرة كي لا ترتبط بالبؤس وتذكرك في تلك الأيام فتتجاهل تلك المذكرة بما فيها تلك الكلمات .

*

في يومٍ هاديء , فكر بعمق , هل أنت إنسان [ بثر ] ثقيل دم وكريه , وقيّم مستوى إندماجك فيمن حولك , لأننا بحقٍ نعاني جداً من هؤلاء , والمشكلة أنك حينما لا تريد شخص , تجدهـ يخرج لك في كل مكان , كالكابوس المرعب .

*

أستغرب عفا الله عنا وعنهم, من البعض .. يخنق أنفاسك برائحة جسدهـ وفمه , وأتساءل أين موضع أنفه ؟ ألا يشعر برائحته , .. هي دعوةٌ للجميع في المواظبة على نظافة أجسادنا وأفواهنا . كي لا ينفر الناس من حولنا . والمصيبة أننا في عالم وضع الحلول , لعلاج تلك الروائح وعلاج ذلك الفم , والعلاجات السريعة تجدها في الصيدليات . فاللهم عافنا وعافهم .

*

كونوا على مودهـ ورحمه ورفق مع والدتك و والدك وزجتك وأصحابك ~

~,


&& اترك بصمتك المميزه هنا (بأضافة رد )

منقول








عدل سابقا من قبل ƉĂЙŦĘ في السبت نوفمبر 20, 2010 5:56 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.korany.com

كاتب الموضوعرسالة
General Mido

عـــضـــو نــشـيطعـــضـــو نــشـيط
avatar

الـدولـة : مصر


الـمسـاهمـات : 77
العـمر : 28
نقاط النشاط : 2275
سمعتي : 0
السرطان الحصان

مُساهمةموضوع: رد: بعضاً من سذاجة , والبعض الآخر توجيهاً وملاحظات , فاكهةٌ مشكلةٌ نتذوقها سوياً .( موضوع نادر )    الجمعة نوفمبر 01, 2013 8:40 pm

شكرا لك على موضوعك المميز



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jo seph
مشرف المنتدى

avatar

الـدولـة : الجزائر
الـمسـاهمـات : 883
العـمر : 20
نقاط النشاط : 4014
سمعتي : 0
القوس الثور
الاوسمة :


مُساهمةموضوع: رد: بعضاً من سذاجة , والبعض الآخر توجيهاً وملاحظات , فاكهةٌ مشكلةٌ نتذوقها سوياً .( موضوع نادر )    الأحد يونيو 29, 2014 2:04 am


شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://exaltwer.yoo7.com/
 
بعضاً من سذاجة , والبعض الآخر توجيهاً وملاحظات , فاكهةٌ مشكلةٌ نتذوقها سوياً .( موضوع نادر )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أرض التطوير :: الاقسام العامة :: القسم العام-
انتقل الى: